تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

الـشفلـح نظم فعاليات تفاعلية لطلاب جامعـة قطر

اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية جامعة قطر

شارك مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة فـي الفعاليات التي نظمتها جامعة قطر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يوافق:16 مارس من كل عام، حيث تنطلق فكرته من روح الاهتمام بقضايا الإنسان وتنمية قدراته والتهيئة الاجتماعية والاحتفال بإنجازات الاختصاصيين الاجتماعيين لما يقومون به من أعمال إنسانية فـي جميع مجالات الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية. حيث يهدف هذا اليوم للتعريف بمفهوم الخدمة الاجتماعية وتسليط الضوء علـى أنها خدمة إنسانية تغرُس أهمية الرعاية الاجتماعية داخل المجتمع، والتأكيد علـى دور الاختصاصي الاجتماعي فـي كافة المؤسسات.

ولقد شارك مركز الشفلح من خلال تنظيم فعاليات تفاعلية مع طلاب قسم الخدمة الاجتماعية فـي جامعة قطر تضمنت مسابقات وأسئلة فـي مجال الخدمة الاجتماعية والإعاقة بصفة خاصة وكما قدم المركز أيضاً عرضاً تعريفياً للحضور حول أهم الخدمات الاجتماعية التي يقدمها لمنتسبيه من ذوي الإعاقة.

وبهذا المناسبة صرحت السيدة/ مريم سيف السويدي-المدير التنفيذي لمركز الشفلح باهتمام المركز بالخدمات الاجتماعية والتي تقدم من خلال مجموعة من الأنشطة والخدمات التي تُقدَّم لذوي الإعاقة وأُسرهم؛ بهدف تحقيق رفاهيتهم العامة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، كما أنها تمنحهم الفرصة للتنمية الشخصية وذلك لتحقيق ذاتهم واستقلاليتهم التي تضمن حقوقهم.

وأكدت السويدي بأن الخدمة الاجتماعية التي يقدمها مركز الشفلح تلعب دورًا هامًا فـي دعم الأسرة التي تعيش مع شخص من ذوي الإعاقة. فهي تقدم المشورة والدعم لأفراد الأسرة، وتساعدهم فـي التعامل مع التحديات والضغوط المرتبطة بالإعاقة، فضلًا فـي أنها تعمل علـى توعية المجتمع بقضايا الإعاقة وتحديات، وقالت بأن مركز الشفلح يساهم بشكل فعال فـي تغيير النظرة العامة لذوي الإعاقة لتسهم فـي إحداث فرق فـي مجتمع أكثر شمولًا ومساواة.